أخبار عاجلة
مشاكل جسدية ناتجة عن استخدام آبل فيجن برو - عالم التقنية

مشاكل جسدية ناتجة عن استخدام آبل فيجن برو – عالم التقنية

[ad_1]

أطلقت شركة آبل في وقت سابق من هذا العام نظارة الواقع الافتراضي «فيجن برو» بتكلفة باهظة، وعلى الرغم من سعرها الذي يصل إلى 3500 دولار أمريكي، إلا أنها أبهرت المُراجعين بوضوحها المذهل ودقتها العالية في تتبع حركة اليد والرأس.

لكن مع مرور الوقت، بدأت تظهر عيوب التصميم، حيث اشتكى بعض المستخدمين من آلام جسدية ناجمة عن استخدام النظارة.

يعود سبب هذه المشاكل إلى وزن الجهاز الثقيل، والذي يعادل وزن جهاز آيباد برو بحجم 12.9 بوصة، بالإضافة إلى تصميمه غير المريح للعديد من المستخدمين. وقد أفادت تقارير صحفية أن بعض المستخدمين تعرضوا لكدمات سوداء حول العينين نتيجة لضغط النظارة على وجوههم.

ذو صلة | مارك زوكربيرج: ميتا كويست 3 أفضل من آبل فيجن برو

وفي هذا السياق، قالت إيميلي أولمان، مديرة الإعلام في شركة هوبسكوتش إنترأكتيف، أنّها لم تتمكن من استخدام النظارة لفترات طويلة في الأسابيع الأولى بسبب عدم ملاءمة التصميم، مما تسبب في ظهور كدمات سوداء حول عينيها.

كما أشار إيان بيكرافت، الرئيس التنفيذي لشركة سيجنال آند سيبتير للاستشارات، إلى أنه شعر بألم في قاعدة الجمجمة وأعلى الظهر بعد استخدام النظارة لمدة ساعتين فقط.

ولم تقتصر المشاكل على الألم الجسدي، فقد أشار المُراجعون إلى عدد من العيوب الأخرى في الجيل الأول من النظارة، بما في ذلك الكاميرا التي تُظهر العالم الخارجي للمستخدم بشكل ضبابي، ونقص التطبيقات المتوافقة مع الجهاز.

اقرأ | بعض مستخدمي نظارة آبل فيجن برو يبدأون بإرجاعها للشركة

على الرغم من هذه المشاكل، إلا أن آبل فيجن برو تُعتبر إنجازًا تقنيًا رائعًا، ولكنها بالتأكيد ليست مُريحة للاستخدام لفترات طويلة. ومن المُتوقع أن يعمل مهندسو آبل جاهدين على تحسين تصميم الجيل القادم من النظارة، والذي من المُرجح ألا يصدر قبل عام ونصف على الأقل.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *