أخبار عاجلة
مراجعة Razer Blade 14 2024: حجم صغير بقدرات كبيرة - عالم التقنية

مراجعة Razer Blade 14 2024: حجم صغير بقدرات كبيرة – عالم التقنية

[ad_1]

أطلقت شركة Razer في وقت سابق تشكيلة لابتوبات الألعاب الخاصة بها لعام 2024 بما في ذلك لابتوب ألعاب Razer Blade 14 الذي حصلنا على نسخة منه مؤخرًا.

يُعد لابتوب Blade 14 2024 الخيار الأمثل لمن يرغبون في لابتوب ألعاب بتصميم أنيق عالِ الجودة، دون الكثير من الألوان والبهرجة التي عادةً ما نجدها في أجهزة الألعاب المماثلة. هذا، بدون التأثير على قوة تشغيل الألعاب الفائقة.

تصميم مُدمج ولكن متين

تطلق شركة Razer إصدارها الجديد من الحاسوب المحمول Blade 14 2024 في لونين: الأسود والفضي (النسخة التي حصلنا عليها للمراجعة باللون الأسود)، محافظةً على تصميمها الراسخ مع لمسات متينة تضاهي أجهزة ماك بوك برو مع لمسة من عالم الألعاب.

يتميز الجهاز بتصميمه الصلب والمتين، مع وجود مرونة بسيطة فقط عند الغطاء. كما يوفر الحاسوب المحمول مجموعة واسعة من المنافذ، تشمل أربعة منافذ USB (اثنان من نوع 3.2 Type-A واثنان من نوع Type-C مع USB 4)، بالإضافة إلى مقبس صوت 3.5 مم وموصل HDMI 2.1 بحجم كامل.

يأتي Blade 14 أيضًا مزودًا بمقبس طاقة مخصص، مما يعفي المستخدم من الحاجة إلى استخدام منفذ إضافي أثناء الشحن.

ويدعم الجهاز تقنية USB-PD للشحن السريع، مما يتيح استخدام شواحن الطرف الثالث عند الضرورة، على الرغم من أن الأداء قد لا يكون كاملاً بسبب الحد الأقصى للطاقة البالغ 100 واط مقارنة بـ 230 واط مع الشاحن المقدم من Razer.

من النواحي القليلة التي قد تعتبر نقاط ضعف في تصميم Blade 14 هي وزنه الذي يزيد قليلاً (1.84 كجم) مقارنة بالأجهزة المماثلة مثل ASUS ROG Zephyrus G14 (الذي يزن 1.5 كجم تقريبًا)، إضافة إلى عدم توفر قارئ بطاقات SD كما هو الحال في الطراز الأكبر Blade 16، الأمر الذي قد يُمثّل مشكلة لمن يخطط لاستخدام الجهاز بشكل دوري لتحرير الصور أو الفيديو، ولكن هذا لا يعتبر مشكلة كبيرة تحول دون الاستخدام، خصوصًا مع القطعة التي سنذكرها نهاية هذه المراجعة.

للأسف المشاكل لا تنتهي هنا، فإذا كنت تعتمد على اللابتوب في تحرير الكثير من النصوص – مثلما أفعل يوميًا – لن تُحبّذ لوحة مفاتيح Blade 14 لعام 2024. حيث وجدت صعوبة بالغة في الاعتماد على الجهاز لتحرير الكثير من النصوص بسهولة وسلاسة، والانتقال بين المفاتيح كان صعبًا. ربما لأنني أعتمد على كمبيوتر محمول مقاس 15.6 بوصة يوميًا، ولكن يمكنك حلّ هذه المشكلة بالاعتماد على لوحة مفاتيح خارجية.

وهناك مشكلة أخرى فرعية لاحظناها، أن التصميم يجذب بصمات الأصابع كالمغناطيس، ومهما حاولت بحرص أن تستخدم الجهاز، ستلاحظ أن بصمات أصابعك تظهر عليه بوضوح، خصوصًا في الجزء الخلفي منه.

شاشة مُشرقة وأداء سريع للغاية

أطلقت شركة Razer جهازها الحديث Blade 14 مع شاشة عرض فريدة من نوعها، والتي تقدم تجربة مشاهدة مشرقة وذات ألوان زاهية.

الشاشة، التي تأتي بقياس 2560 × 1600 بتقنية LCD، تدعم تقنية AMD FreeSync وتغطي 100% من طيف DCI-P3.

كما تتميز الشاشة بسطوع يتجاوز 450 نيت، وطلاء مضاد للانعكاس لتقليل الانعكاسات إلى الحد الأدنى، مما يجعلها مثالية في تشغيل الألعاب ومشاهدة الأفلام، وأيضًا لدقة الألوان اللازمة لتحرير الصور والفيديو، مما يجعل Blade 14 مناسب للمُبدعين.

فيما يتعلق بالكاميرا، يتضمن Blade 14 كاميرا ويب بدقة 1080p مزودة بمستشعر IR لتقنية التعرف على الوجه من Windows Hello.

وما يميز هذه الكاميرا هو جزء التبديل الذي يُمكنه إغلاق الكاميرا كليًا – ماديًا – لمن يتخوفون من انتهاك الخصوصية والتجسس.

أداء رائد يليق بجهاز ألعاب

كشفت الاختبارات التقنية لحاسوب Razer Blade 14 لعام 2024 عن سرعات مذهلة تضعه في صدارة فئته، حيث يتوفر الجهاز مع إعدادين أساسيين للمواصفات التقنية: الطراز الأول يحتوي على معالج AMD Ryzen 9 8945HS، مع ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت، وسعة تخزين SSD بحجم 1 تيرابايت وبطاقة رسوميات NVIDIA RTX 4060.

أمّا الطراز الثاني الأقوى فيأتي بذاكرة 32 جيجابايت وبطاقة RTX 4070، وهو النموذج الذي خضع لتقييمنا. وقد تمكّن الجهاز من تقديم أداء استثنائي يقترب من الحد الأقصى لما يمكن أن يقدمه حاسوب محمول بقياس 14 بوصة.

في اختبار PCMark 10، حقق Razer Blade 14 نتيجة 7,436 نقطة، أي أنّه يتفوق على نتيجة 6,170 نقطة التي حققها جهاز ASUS ZenBook 14 OLED المزود بشريحة Intel Core Ultra 7 155H. والأكثر أهمية هو قدرة الجهاز على تشغيل معظم الألعاب الثقيلة بسلاسة تامة.

لعبة Cyberpunk 2077 مثلًا، عند دقة 1080p وبإعدادات الجودة العالية Ultra، سجل عليها لابتوب الألعاب معدل 101 إطار في الثانية، مقارنة بـ67 إطار في الثانية لجهاز MSI Stealth 14 Studio ببطاقة RTX 4060.

وعند زيادة الدقة إلى 1440p، استمر الجهاز بتقديم 66 إطار في الثانية، ما يعتبر معدلًا جيدًا للغاية.

باختصار، ما لم ترغب بالانتقال إلى جهاز أكبر حجمًا مقاس 15 أو 16 بوصة يحتوي على بطاقة RTX 4080 أو أعلى، يعتبر هذا الأداء من الأفضل في هذه الفئة.

بطارية تدوم طويلًا

أظهر حاسوب Razer Blade 14 لعام 2024 أداءً جيدًا في استمرارية البطارية مقارنةً بالتوقعات، خصوصًا لجهاز مخصص للألعاب المعروفة بسرعة استهلاك الطاقة.

في اختبار استمرارية البطارية الخاص بالأعمال المكتبية الحديثة على منصة PCMark 10، سجل Blade 14 زمنًا رائعًا قدره 6 ساعات و46 دقيقة، تفوق بها على جهاز MSI Stealth Studio 14 الذي سجل 5 ساعات و19 دقيقة، مقتربًا من الاستمرار ليوم عمل كامل.

إلا أن مدة البطارية لا تزال أقصر بكثير من الأجهزة التي لا تحتوي على بطاقة رسوميات منفصلة مثل ZenBook 14 OLED الذي يصل إلى 12 ساعة و43 دقيقة.

على الرغم من ذلك، وحتى مع تطبيق بعض الحيل لتوفير الطاقة مثل خفض تردد الشاشة تلقائيًا إلى 60 هرتز عند العمل على البطارية، يُنصح المستخدمون بإبقاء شاحن الطاقة قريبًا منهم طوال الوقت.

فمع تشغيل الألعاب، يُمكن أن تنخفض سعة البطارية سريعًا، وحسب تجربتي الشخصية، فإن جلسة واحدة مدتها 45 دقيقة من لعبة Warzone تسببت في انخفاض البطارية من 84% إلى حوالي 38%.

الخلاصة

يتوفر لابتوب Razer Blade 14 الجديد لعام 2024 بسعر يبدأ من 2200 دولار، ويصل إلى 2700 دولار مع كامل المواصفات التقنية، مما يجعله خيارًا باهظ الثمن نسبيًا.

ومع ذلك، يعتبر هذا السعر متوقعًا لأجهزة Razer المحمولة التي عُرفت بتقديم تجارب استخدام فاخرة.

الجهاز يتمتع بجودة تصنيع ممتازة، وشاشة عرض رائعة، وأداء قوي للغاية، وبطارية تدوم لوقت طويل مع الاستخدام المتوسط، مما يجعله مناسبًا للألعاب والتحرير الرقمي أثناء التنقل. ومع توفر نموذج باللون الفضي، يمكن للمستخدمين اقتناء جهاز بلون مُغاير يناسب أسلوبهم الخاص.

ربما تكون توصيتي أن تستثمر أيضًا في لوحة مفاتيح وماوس منفصلين وشاشة ألعاب، للحصول على تجربة ألعاب غامرة فعلًا.

Razer USB-C Dock

إلى جانب لابتوب ألعاب Razer الجديد، حصلنا على فرصة لتجربة مُحوّل USB-C Dock الذي يسهّل توصيل العديد من الأجهزة – وربما الشاشات – في وقت واحد.

يتميز جهاز Razer USB-C Dock بوجود هذه المنافذ:

  • منفذين USB-C
  • 4 منافذ USB-A
  • منفذ HDMI
  • مقبس سماعة 3.5 مللم
  • منفذ شبكة داخلية Ethernet
  • قارئ بطاقات الذاكرة
[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *