أخبار عاجلة
ماسك يخطط لفرض رسوم على الحسابات الجديدة في إكس - عالم التقنية

ماسك يخطط لفرض رسوم على الحسابات الجديدة في إكس – عالم التقنية

[ad_1]

في خطوة جديدة مثيرة للجدل، أعلن إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس، عن نيته فرض رسوم سنوية على الحسابات الجديدة للحد من انتشار الحسابات الآلية والبريد العشوائي.

وأكد ماسك هذه الخطوة ردًا على تساؤلات المستخدمين حول نص جديد أضيف إلى الموقع يشير إلى “رسوم سنوية صغيرة” ستُفرض على الحسابات الجديدة قبل تمكينها من النشر والتفاعل على المنصة.

وبرر ماسك هذا القرار بأن الذكاء الاصطناعي الحالي قادر على تجاوز اختبارات التحقق من الحسابات الآلية بسهولة، وأن فرض رسوم بسيطة هو الحل الأمثل للحد من هذه الظاهرة.

وأوضح ماسك لاحقًا أن الحسابات الجديدة ستتمكن من النشر مجانًا بعد ثلاثة أشهر من إنشائها، مما يشير إلى أن الرسوم ستكون مؤقتة وليست دائمة. ولم يتم تحديد قيمة الرسوم السنوية حتى الآن.

اقرأ | إكس تُعيد علامات التحقق الزرقاء للصحفيين والمؤثرين وردود أفعال متباينة

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها ماسك فكرة فرض رسوم على استخدام منصة إكس.

ففي أكتوبر الماضي، تم تطبيق هذه الفكرة بشكل تجريبي في الفلبين ونيوزيلندا، حيث طُلب من المستخدمين الجدد دفع دولار واحد شهريًا للوصول إلى الميزات الرئيسية للمنصة.

كما قام ماسك في نوفمبر 2022 بتحويل برنامج التحقق من الحسابات إلى خدمة مدفوعة تُعرف باسم “إكس بريميوم”، مما أثار جدلاً واسعًا بسبب انتشار الحسابات المزيفة والمعلومات المضللة.

ذو صلة | إكس تشهد نزوحًا جماعيًا للمستخدمين بعد استحواذ إيلون ماسك

ويبقى أن نرى تأثير هذه الخطوة الجديدة على مستقبل منصة إكس، خاصة في ظل تراجع أعداد المستخدمين والمعلنين في الفترة الأخيرة.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *