أخبار عاجلة
قسم الواقع الافتراضي في ميتا يخسر 16 مليار دولار في عام واحد! - عالم التقنية

قسم الواقع الافتراضي في ميتا يخسر 16 مليار دولار في عام واحد! – عالم التقنية

[ad_1]

حقق قسم الواقع الافتراضي “Reality Labs” التابع لشركة ميتا إنجازًا تاريخيًا بتجاوزه حاجز المليار دولار في الإيرادات الفصلية لأول مرة، وذلك خلال الربع الرابع من عام 2022.

ومع ذلك، تكبّد القسم خسائر بقيمة 4.6 مليار دولار خلال نفس الربع، مما رفع إجمالي خسائره خلال العام الماضي إلى 16 مليار دولار.

وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدها قسم Reality Labs، إلا أن شركة ميتا حققت إيرادات إجمالية تجاوزت 40 مليار دولار في الربع الرابع، بزيادة قدرها 8 مليارات دولار مقارنة بالربع الرابع من عام 2021.

ويعزى هذا النمو بشكل أساسي إلى زيادة الطلب على أجهزة الواقع الافتراضي “كويست” والنظارات الذكية من ريبان خلال موسم العطلات.

ومع ذلك، لا تزال خسائر قسم Reality Labs تمثل عبئًا كبيرًا على ميتا، حيث تتوقع الشركة الاستمرار في تكبد خسائر في هذا القسم لسنوات قادمة، وذلك في الوقت الذي تستثمر فيه بكثافة في تطوير تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز لبناء عالم الميتافيرس.

وتأتي هذه الخسائر في الوقت الذي اتخذت فيه ميتا خطوات لتقليل نفقاتها، بما في ذلك تسريح 11 ألف موظف في نوفمبر الماضي.

وقد أدت هذه الإجراءات إلى انخفاض عدد موظفي الشركة بنسبة 22% على أساس سنوي، بينما زادت إيراداتها بنسبة 25% خلال نفس الفترة.

ذو صلة > فيس بوك تتحول إلى ميتا “Meta” … ما سبب التسمية ومعناها ومن أي لغة تأتي؟

ومن ناحية أخرى، واصلت منصة فيسبوك نموها، حيث وصل عدد مستخدميها النشطين يوميًا إلى 2.11 مليار مستخدم، بزيادة قدرها 6% على أساس سنوي. ومع ذلك، أعلنت أنها ستتوقف عن الإعلان عن هذه الأرقام في المستقبل، ربما لأن نموها بدأ يتباطأ.

وترى ميتا أن الواقع الافتراضي والواقع المعزز يمثلان فرصة كبيرة للنمو، ولهذا السبب تستثمر بكثافة في تطوير هذه التقنيات.

وتأمل الشركة أن تصبح منصة الواقع الافتراضي والواقع المعزز المسيطرة، وأن تحقق نجاحًا مماثلًا لنجاح نظام التشغيل أندرويد في سوق الهواتف الذكية.

ومع ذلك، تواجه ميتا منافسة قوية من شركات أخرى مثل آبل، التي أطلقت مؤخرًا نظارة الواقع المختلط Vision Pro. وتُعتبر نظارة آبل فيجن برو أول منافس جاد لأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز التابعة لشركة ميتا، على الرغم من اختلافها في السعر.

وتعتقد ميتا أن دخول آبل إلى سوق الواقع الافتراضي والواقع المعزز قد يكون مفيدًا لها في نهاية المطاف، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة الاهتمام بهذه التقنيات وتسريع تبنيها من قبل المستهلكين.

اقرأ > ميتا تُعيد هيكلة فرق الذكاء الاصطناعي لتعزيز أبحاث الذكاء الاصطناعي العام

المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *