أخبار عاجلة
سعر إعادة بيع بطاقة RTX 4090 مخيب للآمال - عالم التقنية

سعر إعادة بيع بطاقة RTX 4090 مخيب للآمال – عالم التقنية

[ad_1]

على الرغم من مرور عام ونصف على إطلاقها، لا تزال بطاقة الرسومات RTX 4090 من إنفيديا تتربع على عرش أقوى بطاقات الرسومات في السوق. ومع ذلك، قد لا يكون إعادة بيعها بسعر جيد بالأمر السهل كما يعتقد البعض.

أفاد موقع Wccftech بأن أحد مالكي بطاقة MSI RTX 4090 حاول استخدام برنامج استبدال بطاقات الرسومات من Micro Center لاستعادة بعض المال، ولكن تم تقييم البطاقة بسعر 700 دولار فقط، أي ما يعادل 36% من سعرها الأصلي.

البطاقة المعنية هي MSI GeForce RTX 4090 Gaming Trio، والتي تباع بسعر 1,940 دولار في Micro Center. تفاجأ صاحب البطاقة بالتقييم المنخفض للغاية، خاصةً أنه من الصعب العثور على بطاقة RTX 4090 تعمل بشكل جيد بهذا السعر في أي مكان آخر، بل إن الحصول عليها بأقل من 1,000 دولار أمر نادر.

تُقدّم العديد من متاجر التجزئة الأخرى، مثل Newegg و Amazon، برامج مماثلة لاستبدال بطاقات الرسومات المستعملة. وعلى سبيل المقارنة، يعرض موقع Newegg ما يصل إلى 1,500 دولار مقابل بطاقة RTX 4090 مستعملة.

قد يكون هذا التقييم سخيًا إلى حد ما، بالنظر إلى أن حالة جميع البطاقات المستعملة لن تكون ممتازة، ولكنه يتماشى بشكل أكبر مع ما يمكن توقعه لبطاقة تُباع حاليًا بسعر 1,850 دولار أو أكثر.

ومن الجدير بالذكر أن بطاقة RTX 4090 ليست قديمة جدًا، حيث تم إطلاقها في أكتوبر 2022.

ذو صلة | إنفيديا تُطلق بطاقات RTX 40 Super رسميًا

من الصعب تحديد سبب انخفاض سعر RTX 4090 في Micro Center. صحيح أن البطاقة التي تم استخدامها بشكل مكثف وشُريت في نهاية عام 2022 ستشهد انخفاضًا في قيمتها، ولكن 700 دولار لا يزال سعرًا منخفضًا للغاية.

على الرغم من أن RTX 4090 قد تجاوزت ذروتها، إلا أنها لا تزال أفضل بطاقة رسوميات في السوق الاستهلاكية، متفوقة على جميع البدائل بفارق كبير.

كما أنها واحدة من البطاقات القليلة التي ارتفع سعرها بالفعل بعد إطلاقها، حيث بيعت بما يصل إلى 500 دولار أكثر من سعر التجزئة المقترح البالغ 1,600 دولار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى جنون الذكاء الاصطناعي وحظر الاستيراد.

يوضح هذا المثال أنه من الأفضل البحث عن أفضل سعر ممكن عند الرغبة في بيع بطاقة رسوميات قديمة. صحيح أن برامج الاستبدال أكثر أمانًا وسرعة من إعادة بيع البطاقة بنفسك، مما يجعلك أقل عرضة لعمليات الاحتيال المختلفة، ولكنها تأتي بتكلفة حيث ستحصل عادةً على أموال أقل.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *