أخبار عاجلة
سامسونج تُعاني من تراجعٍ حادٍ في الأرباح في 2023 - عالم التقنية

سامسونج تُعاني من تراجعٍ حادٍ في الأرباح في 2023 – عالم التقنية

[ad_1]

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن نتائجها المالية لعام 2023، والتي أظهرت استمرار تراجع الأرباح بشكلٍ حادٍ. فقد حققت الشركة إيرادات سنوية بقيمة 258.94 تريليون وون (194 مليار دولار) وأرباح تشغيلية بقيمة 6.57 تريليون وون (4.9 مليار دولار) للعام المالي 2023.

وتُعد هذه الأرقام أقل بكثير من التي حققتها سامسونج في العام المالي السابق، خاصةً فيما يتعلق بالأرباح التشغيلية.

ففي عام 2022، حققت سامسونج أرباحًا تشغيلية بقيمة 43.38 تريليون وون (35 مليار دولار)، والتي كانت أقل بالفعل بمقدار 6.9 مليار دولار من العام 2021 بسبب ضعف الطلب على رقائقها وهواتفها الذكية.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن هذه الأرقام تُمثل أضعف أرباح سامسونج منذ أكثر من عقد.

أداء ضعيف في مختلف القطاعات

وعلى الرغم من أن الشركة قالت أن أعمالها في مجال الذاكرة أظهرت علامات على التعافي، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لمنعها من تكبد خسائر تشغيلية بقيمة 2.18 تريليون وون (1.63 مليار دولار) في الربع الرابع من عام 2023.

ووفقًا لموقع نيكي، هذه هي أول خسارة سنوية لقسم أشباه الموصلات منذ 15 عامًا منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008، وهي أكبر خسارة حتى الآن.

كما تكبّد قسم الشاشات والأجهزة الرقمية في سامسونج خسائر تشغيلية بقيمة 0.05 تريليون وون (37.5 مليون دولار) على الرغم من أداء مبيعات أجهزة التلفزيون بشكلٍ جيد في الربع الرابع بسبب موسم الأعياد.

وشهدت أعمال الجوال في سامسونج أيضًا انخفاضًا في المبيعات والأرباح على أساس ربع سنوي، وذلك بسبب انخفاض مبيعات الهواتف الذكية و«تلاشي تأثيرات المنتجات الجديدة» من الطرازات الرئيسية السابقة.

خطط سامسونج للتعافي

لتحسين أرباحها في الربع الأول من عام 2024، تخطط سامسونج لزيادة مبيعات «المنتجات ذات القيمة المضافة العالية» مثل المكونات المخصصة لمنتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتتوقع الشركة طلبًا أقوى على رقائقها في قطاعي الكمبيوتر الشخصي والهاتف المحمول هذا العام، لكنها تعترف بأن أرباحها قد لا تتعافى بشكلٍ كبير قريبًا لأن عملائها لا يزالون يقلّصون مخزوناتهم.

ومع ذلك، تعلق سامسونج آمالًا كبيرة على سلسلة Galaxy S24، وتعتقد أن قدرات الذكاء الاصطناعي للأجهزة يمكن أن تساعد أعمال الهاتف المحمول على تحقيق نموٍ مزدوج في عام 2024.

وقد بدأت بالفعل شحن هواتف Galaxy S24 بأسعار تبدأ من 800 دولار للإصدار الأساسي و 1300 دولار للإصدار S24 Ultra.

المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *