أخبار عاجلة
أمازون روفوس: مساعد تسوّق جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي - عالم التقنية

سامسونج تطلق تلفاز DU9000 العملاق 98 بوصة بأسعار منافسة – عالم التقنية

[ad_1]

أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق أحدث تلفاز عملاق لها باسم DU9000 Crystal UHD 4K ومقاس شاشة يبلغ 98 بوصة بسعر 4000 دولار أمريكي، مما يجعله التلفاز الأكثر تنافسية من حيث السعر في هذه الفئة من الشاشات العملاقة.

ويأتي هذا الإطلاق في ظل منافسة شرسة بين الشركات الكبرى في سوق الشاشات العملاقة، حيث سبق لشركتي TCL و Hisense طرح موديلات بأسعار منافسة في عام 2023، مع تقديم خصومات كبيرة.

فعلى سبيل المثال، تم طرح تلفاز TCL S5 بحجم 98 بوصة بسعر 5000 دولار، ثم تم تخفيضه إلى 3000 دولار، بل ووصل سعره إلى 2000 دولار في بعض العروض الترويجية.

ويتميز تلفاز سامسونج DU9000 بتقنية Supersize Picture Enhancer، التي تعالج مشكلة انخفاض حدة الصورة مع زيادة حجم الشاشة، حيث يؤدي كبر حجم البكسلات إلى تقليل وضوح الصورة.

وتقول سامسونج أن هذه التقنية تتيح للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة مريحة من مسافة تتراوح بين 6 و 12 قدمًا.

وعلى الرغم من أن تلفاز DU9000 لا يحتوي على لوحة QLED المعتمدة على تقنية النقاط الكمومية، إلا أنه يدعم صيغ HDR10 و HLG HDR، ويستخدم تقنية ترقية 4K لتحسين جودة المحتوى غير 4K عند عرضه بدقة 4K.

كما يركز التلفاز الجديد على تلبية احتياجات اللاعبين، حيث يوفر ميزات مثل Motion Xcelerator، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وتغيير نسب الشاشة بسرعة عبر Game Bar المدمج، ووضع اللعبة التلقائي بالذكاء الاصطناعي، والكشف التلقائي عن الخريطة المصغرة، ونقطة التصويب الافتراضية.

ويبقى السؤال الأهم للمستهلكين: كيف سيصمد تلفاز سامسونج DU9000 أمام منافسة شرسة من شركات مثل TCL و Hisense، التي تقدم موديلات QLED عملاقة بأسعار مماثلة أو أعلى بقليل؟ هذا ما سنراه في الفترة القادمة.

اقتراحات المُحرر


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *