أخبار عاجلة
خبراء: آبل بحاجة إلى آيفون بسعر 250 دولار لتعزيز مبيعاتها - عالم التقنية

خبراء: آبل بحاجة إلى آيفون بسعر 250 دولار لتعزيز مبيعاتها – عالم التقنية

[ad_1]

على الرغم من نمو سوق الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2024، شهدت شركة آبل تراجعًا في حصتها السوقية لصالح العلامات التجارية الأخرى. ولا تبدو التوقعات لبقية العام مشرقة، حيث من المتوقع أن تشهد الشركة انخفاضًا إضافيًا في المبيعات في الصين، أحد أهم أسواقها. في الوقت نفسه، من المتوقع أن ينمو نظام أندرويد بمعدل ضعف معدل نمو نظام iOS.

ويُعزى هذا التراجع إلى عدة عوامل، من بينها تباطؤ وتيرة ترقية المستخدمين لهواتفهم، وعدم تقديم آبل لابتكارات كبيرة في أجيال آيفون المتعاقبة، مما يقلل من الحاجة إلى الترقية بشكل متكرر. كما أن استراتيجية الشركة في تعويض تباطؤ مبيعات آيفون بالإيرادات من الخدمات والإكسسوارات قد وصلت إلى حدها الأقصى.

ذو صلة | سامسونج تستعيد عرش الهواتف الذكية بفضل مزايا الذكاء الاصطناعي

يرى بعض المحللين أن آبل بحاجة إلى تغيير استراتيجيتها والتركيز على الأسواق الناشئة من خلال تقديم هاتف آيفون بسعر منخفض، حوالي 250 دولار، باستخدام مكونات أرخص مثل شاشة LCD وهيكل بلاستيكي. ويعتقدون أن هذا من شأنه أن يفتح الباب أمام آبل لاكتساب شريحة جديدة من المستخدمين وزيادة مبيعات خدماتها وتطبيقاتها.

مع ذلك، يبدو أن آبل متمسكة بفلسفتها القائمة على تقديم منتجات فاخرة ذات هوامش ربح عالية، ولا ترغب في تخفيف علامتها التجارية المتميزة. وعلى الرغم من أن الشركة بدأت مؤخرًا في بيع جهاز MacBook Air بسعر 699 دولار من خلال متاجر Walmart، إلا أن هذا قد يكون مجرد استثناء وليس تغييرًا جذريًا في استراتيجيتها.

يبقى أن نرى ما إذا كانت آبل ستتمكن من مواجهة التحديات الحالية والمحافظة على مكانتها الرائدة في سوق الهواتف الذكية، أم أنها ستضطر إلى إعادة النظر في استراتيجيتها والتكيف مع متطلبات الأسواق الناشئة.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *