أخبار عاجلة
جوجل تُعيد هيكلة قسمها المالي وتُسرّح موظفين لدعم الذكاء الاصطناعي - عالم التقنية

جوجل تُعيد هيكلة قسمها المالي وتُسرّح موظفين لدعم الذكاء الاصطناعي – عالم التقنية

[ad_1]

في خطوة تعكس تحولًا استراتيجيًا نحو الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة جوجل عن إعادة هيكلة قسمها المالي، مما سيؤدي إلى تسريح بعض الموظفين ونقل آخرين.

وأوضحت روث بورات، المديرة المالية لشركة ألفابت (الشركة الأم لجوجل)، في مذكرة داخلية أن هذا التغيير يأتي في ظل تحول كبير تشهده صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي.

وأشارت بورات إلى أن هذا التحول يمنح الشركة فرصة لتطوير منتجات أكثر فائدة لمليارات المستخدمين وتقديم حلول أسرع لعملائها، ولكنه يتطلب أيضًا اتخاذ قرارات صعبة، بما في ذلك كيفية وأين يعمل الموظفون ليتماشى ذلك مع أولويات الشركة القصوى.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود أوسع تبذلها جوجل لإعادة تنظيم قوتها العاملة ومواردها لاستيعاب المزيد من الاستثمارات في تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، خاصة مع تباطؤ نمو الإعلانات.

وكان سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، قد أبلغ الموظفين في يناير الماضي باحتمال حدوث المزيد من تخفيضات الوظائف في عام 2024، دون تحديد الفرق التي ستتأثر.

ستؤثر إعادة الهيكلة على فرق المالية في الولايات المتحدة وخارجها، بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكدت بورات أن هذه الاستراتيجية ستساعد الشركة على أن تكون منظمة أكثر كفاءة وتمكنها من العمل على مدار 24 ساعة مع احترام أوقات عمل موظفيها في قسم المالية.

وفي ختام مذكرتها، أعربت بورات عن أسفها لفراق بعض الزملاء والأصدقاء الموهوبين، مؤكدة أن هذا التغيير صعب.

وأضاف متحدث باسم جوجل أن الشركة تستثمر بمسؤولية في أولوياتها الكبرى والفرص الكبيرة القادمة، وأن هذه التغييرات تهدف إلى تحقيق أفضل استفادة من هذه الفرص.

اقتراح المُحرر


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *