أخبار عاجلة
تسريب بيانات آلاف المستخدمين في مجتمع Nothing الإلكتروني - عالم التقنية

تسريب بيانات آلاف المستخدمين في مجتمع Nothing الإلكتروني – عالم التقنية

[ad_1]

في واقعة مثيرة للقلق، اكتشف موقع خاص بتقنية المعلومات تسريبًا لبيانات آلاف المستخدمين المسجلين في منتدى Nothing الإلكتروني الشهير. وقد تضمن التسريب معلومات حساسة مثل عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بأكثر من 2250 حسابًا في المجتمع، إضافة إلى بيانات أخرى عامة كأسماء المستخدمين وتواريخ الانضمام وغيرها.

وعلى الرغم من أن التسريب لم يشمل كلمات المرور الخاصة بالحسابات، إلا أنه يُعتبر انتهاكًا خطيرًا لخصوصية المستخدمين، حيث كشف عن عناوين البريد الإلكتروني التي لا يُفترض أن تكون معروضة للعامة. كما لوحظ أن البيانات المُسربة تعود لعام 2022.

وقد أكدت شركة Nothing المطورة للهواتف الذكية اكتشافها ثغرة أمنية في ديسمبر 2022 أدت إلى تسريب عناوين البريد الإلكتروني لمستخدميها آنذاك، مشيرة إلى أنها اتخذت على الفور الإجراءات اللازمة لمعالجة المشكلة وتعزيز إجراءات الأمن لديها.

غير أن ظهور هذا التسريب المزعوم مؤخرًا يثير التساؤلات حول مدى كفاية الخطوات التي اتخذتها الشركة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المقلقة والتي تهدد خصوصية عملائها وتقوض ثقتهم بمنتجاتها.

ذو صلة | ثغرة أمنية في معالجات Apple Silicon يمكنها تسريب بيانات المستخدم

لذا، ينصح الخبراء جميع مستخدمي مجتمع Nothing بتغيير كلمات مرورهم احترازيًا واتخاذ كافة السبل الوقائية لحماية حساباتهم، كما يجب على الشركة توضيح ملابسات هذا الحادث بشفافية تامة وإطلاع جمهورها على الإجراءات التي ستتخذها لمنع تكرار مثل هذه الاختراقات الأمنية في المستقبل.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *