أخبار عاجلة
بوسطن دايناميكس تكشف عن روبوت كهربائي مرن بشكل خارق - عالم التقنية

بوسطن دايناميكس تكشف عن روبوت كهربائي مرن بشكل خارق – عالم التقنية

[ad_1]

أعلنت شركة بوسطن دايناميكس الأمريكية المتخصصة في الروبوتات، عن إطلاق نسخة جديدة من الروبوت الشهير أطلس (Atlas) تعمل بالطاقة الكهربائية وتتميز بمرونة فائقة تتجاوز قدرات الإنسان العادي.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قررت الشركة إيقاف تطوير النسخة الهيدروليكية السابقة من الروبوت، والتي اشتهرت بقدرتها على المشي والجري وحتى ممارسة رياضة الباركور.

وعلى الرغم من النجاحات التي حققتها النسخة الهيدروليكية من «أطلس» في محاكاة الحركة البشرية، إلا أن اعتمادها على نظام هيدروليكي معقد جعلها عرضة للأعطال، خاصة عند القيام بحركات معقدة.

وقد وثقت الشركة بعضًا من هذه الأعطال في فيديو وداعي للروبوت الهيدروليكي، قبل أن تكشف عن النسخة الكهربائية الجديدة كليًا.

وتتميز النسخة الكهربائية من روبوت أطلس بتصميم أكثر انسيابية وخفة، حيث تم استبدال الهيكل الضخم الذي كان يحمل المضخة وشبكة الأنابيب الهيدروليكية، بهيكل جديد مبسط وخالٍ من الأسلاك المكشوفة.

هذا التصميم الجديد يسمح لأطراف الروبوت بالدوران والانحناء بشكل كامل، مما يمنحه مرونة فائقة تتجاوز قدرات الإنسان.

وفي فيديو نشرته الشركة، يظهر روبوت «أطلس» الجديد وهو ينهض من الأرض بمرونة مذهلة، حيث يقوم بثني ساقيه للخلف ليصل إلى وضعية الوقوف، ثم يدير رأسه وصدره ليكشف عن وجه دائري مزود بكاميرات وأجهزة استشعار.

وتؤكد الشركة أن هذه المرونة الفائقة ستفتح الباب أمام استخدامات عملية جديدة للروبوت في المستقبل.

ومن المقرر أن تبدأ بوسطن دايناميكس اختبار النسخة الكهربائية من روبوت «أطلس» في مصانع شركة هيونداي الكورية الجنوبية – مالكة شركة بوسطن دايناميكس – مطلع العام المقبل.

وتتوقع الشركة أن تصل النسخة النهائية من الروبوت إلى الأسواق خلال السنوات القليلة القادمة، لينضم إلى الروبوتين الآخرين اللذين تنتجهما الشركة، وهما الروبوت الرباعي الأرجل «سبوت» وروبوت «سترتش» المخصص لرفع الصناديق.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *