أخبار عاجلة
أمازون روفوس: مساعد تسوّق جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي - عالم التقنية

إصدار لابتوب هواوي ميت بوك إكس برو 2024 بمواصفات رائدة – عالم التقنية

[ad_1]

في خطوة تستهدف منافسة آبل على صعيد أجهزة الحواسيب المحمولة الخفيفة الوزن، كشفت شركة هواوي الصينية العملاقة عن جهازها الجديد هواوي ميت بوك إكس برو 2024 المدعوم بتقنيات حديثة ومتطورة.

وأثار الحاسوب المحمول الجديد، الذي تم الإعلان عنه خلال فعالية شاملة أقيمت مؤخرًا، ضجة واسعة في أوساط الصناعة، حيث يمتاز بوزنه الخفيف البالغ 980 جرام فقط، فضلاً عن غلاف الألومنيوم المصنوع من الماس النادر، الأمر الذي يجعله سهل الحمل ويتمتع بمتانة عالية المستوى بفضل هيكله المصنوع من سبائك المغنيسيوم.

ويأتي الجهاز الجديد بدقة شاشة تصل إلى 3120 × 2080 بكسل باستخدام تقنية OLED، كما يبلغ حجم الشاشة 14.2 بوصة، ما يعد بتجربة لمس متفاعلة للغاية.

هذا إلى جانب إمكانية اختيار وحدات معالجة مركزية من إنتل كور ألترا 9 185H، أو ألترا 7 155H، فضلاً عن خيارات ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 16 و 32 جيجابايت، وسعات تخزين تتراوح بين 1 و 2 تيرابايت.

كما تفخر الشركة الصينية بأن جهازها الجديد يحقق كفاءة شبكية أعلى بنسبة 50% مقارنة بالأجهزة المماثلة في السوق، بفضل هوائي خاص تم تطويره لهذا الغرض، مشيرة إلى أنه سيوفر جودة صوتية ممتازة من خلال 6 مكبرات صوت قوية، إلى جانب بطارية ليثيوم بوليمر من الجيل الجديد بسعة 70 واط/ساعة تدعم الشحن بقوة تصل إلى 140 واط.

ذو صلة | مواصفات هواوي P70 تشمل شاشة منحنية بدقة 1.5K وكاميرا رئيسية جديدة

ويعد لابتوب هواوي ميت بوك إكس برو 2024 أول حاسوب محمول يدمج نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد للشركة المسمى «Pangu»، ويبدأ سعره من 1547 دولار أمريكي، على أن يتم الإعلان لاحقًا عن موعد إطلاقه في الأسواق العالمية، وسط توقعات بأن يحقق نجاحًا كبيرًا في المبيعات.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *