أخبار عاجلة
أوبر تُطلق ميزة جديدة لتعزيز سلامة الركاب وتشجيعهم على ربط حزام الأمان - عالم التقنية

أوبر تُطلق ميزة جديدة لتعزيز سلامة الركاب وتشجيعهم على ربط حزام الأمان – عالم التقنية

[ad_1]

في خطوة تهدف إلى تعزيز سلامة الركاب، أطلقت شركة أوبر ميزة جديدة تُذكر الركاب بضرورة ربط حزام الأمان عند بداية الرحلة. وتأتي هذه الميزة في ظل قلق متزايد بشأن عدم التزام الركاب باستخدام حزام الأمان، حيث أشارت الشركة إلى أن 50% من وفيات حوادث السيارات في الولايات المتحدة عام 2022 كانت بسبب عدم ربط حزام الأمان.

ستعمل الميزة الجديدة على إرسال تنبيه صوتي إلى هاتف السائق عند بداية الرحلة، يطلب من الركاب ربط حزام الأمان حرصًا على سلامتهم. كما سيستلم الركاب إشعارًا على هواتفهم في نفس الوقت يُذكرهم بأهمية ربط حزام الأمان حتى في الرحلات القصيرة وفي المقاعد الخلفية.

بدأت أوبر اختبار التنبيهات الصوتية لحزام الأمان في عام 2021 بناءً على ملاحظات السائقين، حيث أشارت الشركة إلى اعتقادها بأن هذه التنبيهات ستزيد من استخدام حزام الأمان وتساعد السائقين على ضمان بيئة آمنة أثناء الرحلة.

وتتوفر هذه الميزة الآن على نطاق واسع في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتايوان وأمريكا اللاتينية وعدد من الدول الأفريقية، مع خطط لتوسيع نطاقها إلى المزيد من المناطق في المستقبل.

ولتشجيع الركاب على التعود على ربط حزام الأمان، ستعمل الميزة الجديدة خلال الخمس رحلات الأولى بعد إطلاقها. وبعد ذلك، سيستلم الركاب تذكيرًا كل عشر رحلات.

ذو صلة | أوبر تُحقق أول أرباح سنوية في تاريخها في 2023 بعد 15 عامًا من الخسائر

كما أطلقت أوبر مؤخرًا قسمًا جديدًا لتفضيلات السلامة، حيث يمكن للركاب العثور على أدوات السلامة وتفعيلها تلقائيًا، مثل التسجيل الصوتي والتحقق من رقم التعريف الشخصي وميزة «RideCheck» ومشاركة الرحلة.


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *