أخبار عاجلة
آبل تنوي تقديم الذكاء الاصطناعي المحلي في iOS 18 - عالم التقنية

آبل تنوي تقديم الذكاء الاصطناعي المحلي في iOS 18 – عالم التقنية

[ad_1]

تعمل شركة آبل على تحديث كبير لأجهزة آيفون، حيث تخطط لدمج نماذج اللغة الكبيرة (LLM) ومزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي في نظام iOS 18، على أن تتم معالجة البيانات مباشرة على الجهاز بدلاً من المعالجة السحابية.

وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي الشركة لتعزيز الخصوصية والأمان للمستخدمين، إذ ستجري كل العمليات داخل الجهاز نفسه.

وفقًا لما أورده مارك جورمان في نشرة Power On الأخيرة، فإن هذه التقنية الجديدة لن تقتصر على الأجهزة الجديدة فقط، بل ستتاح أيضًا لطرازات آيفون الأقدم التي تدعم نظام iOS 18، مما يعد بتوسيع نطاق الاستفادة من مميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة دون الحاجة إلى تحديث العتاد الداخلي.

يأتي هذا بعد أن كانت الشركة قد أعلنت سابقًا عن خططها لدمج تقنية الذكاء الاصطناعي في جميع طرازات آيفون المتوافقة مع تحديث iOS 18.

أحد الفوائد الرئيسية لهذا التحديث هو سرعة الاستجابة التي ستوفرها نماذج LLM، حيث ستتمكن من الرد في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى انتظار استرجاع البيانات من السحابة، مما يمهد لتجربة مستخدم أكثر سلاسة وفعالية.

وعلى الرغم من هذه المميزات، يُشار إلى أن معالجة البيانات على الجهاز قد تكون أقل قدرة مقارنة بالحلول السحابية، لكن آبل تأمل في تعويض ذلك من خلال تحسين الخصوصية والأمان.

من المتوقع أن يُعزز هذا التحديث قدرات سيري، المساعد الافتراضي لآبل، مما قد يوفر له الأفضلية في المنافسة مع مساعدين آخرين مثل مساعد جوجل وأمازون أليكسا.

ومع ذلك، تظل التفاصيل حول تقديم مميزات مفتوحة مثل دردشة مشابهة لـ ChatGPT غير واضحة، حيث قد تعتمد الشركة على الحلول السحابية لهذه النوعية من الميزات.

في جميع الأحوال، لسنا بعيدين عن مؤتمر آبل للمطورين 2024، حيث يُتوقع أن تكشف الشركة عن أهم قدرات إصدار iOS 18 الجديد.

ذو صلة | تحديث iOS 18 سيكون الأكبر في تاريخ نظام تشغيل آبل


المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *