أخبار عاجلة
آبل تختبر أربع نماذج ذكاء اصطناعي جديدة لنظام iOS - عالم التقنية

آبل تختبر أربع نماذج ذكاء اصطناعي جديدة لنظام iOS – عالم التقنية

[ad_1]

تستعد شركة آبل لإطلاق تحديث iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أن يتضمن التحديث مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وبحسب تقرير صدر مؤخرًا، فإن آبل تعمل حاليًا على ميزة جديدة لـ سيري تسمى «Siri Summarization». ستسمح هذه الميزة لمستخدمي آيفون بطلب ملخص لنص معين أو الإجابة على سؤال معين.

وبحسب التقرير، فإن ميزة Siri Summarization ستتوفر في تطبيق الرسائل، وستكون قادرة على تلخيص رسائل iMessage ورسائل SMS.

وليست هذه الميزة الوحيدة للذكاء الاصطناعي التي تعمل عليها آبل في iOS 18. فبحسب التقرير، تختبر آبل أيضًا أربعة نماذج ذكاء اصطناعي في إصدار بيتا من iOS 17.4.

وتشمل هذه النماذج AjaxGPT، وهو نموذج لغة كبير تم تطويره بواسطة آبل، بالإضافة إلى ChatGPT و FLAN-T5، وهما نموذجان ذكاء اصطناعي من تطوير شركات أخرى.

وتهدف آبل إلى تحسين هذه النماذج ودمجها في iOS. وبحسب التقرير، فإن آبل تقارن نتائج اختباراتها مع هذه النماذج الثلاثة باستخدام معالجة البيانات على الجهاز أو عبر الإنترنت.

ونظرًا لأن آبل تؤمن بأهمية الخصوصية، فمن المرجح أن تركز على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز، وذلك لتجنب مشاركة بيانات المستخدم مع الشركات الخارجية.

ويأتي هذا التقرير في أعقاب إعلانات شركات جوجل وسامسونج عن ميزات ذكاء اصطناعي جديدة في هواتفهم الذكية. وتهدف هذه الشركات إلى تعزيز قدرات هواتفها الذكية من خلال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تلخيص النصوص والرد على الأسئلة.

وإذا كانت الشائعات صحيحة، فإن iOS 18 سيكون التحديث الأكثر أهمية منذ سنوات عديدة. ومن المتوقع أن يتضمن التحديث مجموعة واسعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول iOS 18 في مؤتمر WWDC 2024، والذي سيعقد في شهر يونيو المقبل.

اقتراح المُحرر:

المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا - عالم التقنية

جوجل تُحدد موعد إغلاق خدمة البودكاست نهائيًا – عالم التقنية

[ad_1] أعلنت شركة جوجل عن خطة إغلاق خدمة البودكاست الخاصة بها Google Podcasts على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *